الأصباغ الوطنية تستحوذ على باكين للبويات والصناعات الكيماوية بسعر سهم 34 جنيها

كتب - حمدي المصري

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة المصرية، إنه تمت الموافقة على العرض للاستحواذ على 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال باكين وبحد أدنى للتنفيذ 75 % بسعر نقدي يبلغ 34 جنيها للسهم.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت في يناير الماضي، على مد مهلة عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

وأوضحت الرقابة المالية أنه تقرر مد مهلة العرض إلى 60 يومًا عمل أخرى تبدأ من تاريخ انتهاء المدة الأولى.

ويتضمن العرض نية الأصباغ الوطنية الاستحواذ على كامل أسهم باكيين، والبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وتحولت الشركة في نتائجها المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.