بتكلفة 160 مليون دولار.. هاير مصر تضع حجر أساس المجمع الصناعي الذكي بالعاشر من رمضان

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة هاير مصر عن وضع حجر الأساس لمجمعها الصناعي الذكي بمدينة العاشر من رمضان في حفل أقيمت فعالياته بحضور كل من حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة و زو جين تشين الملحق التجاري لسفارة الصين بمصر ولي هوا جانغ رئيس مجلس إدارة شركة هاير سمارت هوم.

وتبلغ إجمالي قيمة استثمارات مجمع هاير الصناعي 160 مليون دولار وهو مقام على مساحة 200 ألف متر مربع، وينتظر أن تبدأ المرحلة الأولى من الإنتاج خلال النصف الأول من عام 2024 وتشمل تصنيع مكيفات الهواء، الغسالات وأجهزة التلفزيون، فيما ستشمل المرحلة الثانية من المشروع إنتاج الثلاجات وأجهزة الفريزر بطاقة إجمالية لكلا المرحلتين تتخطى المليون وحدة .

ومن المخطط أن تطرح أجهزة هاير المنزلية التي تحمل شعار “صنع في مصر” في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، وهى نقطة مهمة في التصنيع العالمي لشركة هاير سمارت هوم، حيث سيكون المجمع الصناعي المصري الصديق للبيئة شاهدا على إنجازات التنمية العالمية لشركة هاير سمارت هوم وتعزيز إستراتيجيتها الخاصة بمنتجاتها عالميا.

وسيؤدي تشغيل مجمع هاير المصري الصديق للبيئة الى تحسين نظام سلسلة التوريد العالمي لشركة هاير سمارت هوم، عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية العالمية لشركة هاير الذكية، فإن استراتيجية التوطين الخاصة بـ Trinity أمر لا غنى عنه.

وسمحت استراتيجية التوطين لشركة هاير سمارت هوم بتأسيس اعتراف بالعلامة التجارية التي ولدت ونمت عالميا، ومنذ بداية علامتها التجارية في الخارج، استثمرت هاير سمارت هوم في سلاسل وقنوات التوريد الخارجية.

في الوقت الحاضر، قامت هاير سمارت هوم ببناء عشرة مراكز للبحث والتطوير، و33 مجمعا صناعيا، و 133 مركزا للتصنيع وأكثر من 230 ألف شبكة مبيعات في السوق العالمية، مع منتجات فيما يقرب من 200 دولة ومنطقة، تخدم مليار عائلة من المستهلكين حول العالم.

ويعد المجمع الصناعي الجديد في مصر خطوة رئيسية لشركة هاير سمارت هوم لتعميق سوق الشرق الأوسط وأفريقيا، وهى أيضا ممارسة ملموسة أخرى لتسريع استراتيجيتها العالمية المستقلة لإنشاء العلامة التجارية، والتي لا تعمل فقط على تحسين نظام سلسلة التوريد العالمية، ولكنها تستمر أيضا في تعزيز قوة العلامة التجارية الأولى للأجهزة المنزلية في العالم.

ويعد تشغيل المجمع الصناعي المصري علامة فارقة في تاريخ الشركة وسيسهم في تقليل تكاليف التشغيل والاستجابة السريعة لطلب السوق.

ففي السابق كان السوق المصري يعتمد بشكل أساسي على الاستيراد لتلبية احتياجات المستهلكين، ولكن بعد تشغيل المجمع الصناعي المصري سيكون هناك إنتاجا محليا ضخما للأجهزة المنزلية، والذي سيؤدي إلى توفير الضريبة الجمركية وتكاليف الشحن والنقل غيرها من التكاليف.