جمعية مستثمري 6 أكتوبر تحصل على شهادة الأيزو 9001 

كتب - حمدي المصري

أعلنت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر وأجهزتها التنفيذية، عن تسلمها شهادة الأيزو 9001 في إطار خطتها الاستراتيجية للتحول إلى نظام مؤسسى متكامل.

تسلم الشهادة الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين والدكتور وائل الخولى نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس أسامة العرقسوسي رئيس لجنة التدريب والتعليم ورئيس لجنة الأيزو وصابر الصباحى سرور عضو مجلس الإدارة.

وتعد جمعية مستثمرى أكتوبر أول جمعية مستثمرين في مصر تحصل على هذه الشهادة لتكون مثال يٌقتدى به في الإتحاد العام لجمعيات المستثمرين الذى يضم أكثر من 49 جمعية مستثمرين على مستوى الجمهورية.

من جهته، قال محمد خميس، إن الجمعية تستهدف التحول إلى نظام مؤسسى وتطبيق نظام الحوكمة الذى يليق بالمستثمرين بأكتوبر أعضاء الجمعية العمومية للجمعية، مشيرا إلى أن الجمعية لديها خطة طموحة في تطوير المنظومة الإدارية الخاصة بها وتدريب الموظفين بكافة إداراتها، بما يتماشى مع المرحل المقبل، علاوة على أنها خطوة تعتبر بداية تطوير وحصول باقى جمعيات المستثرين على شهادات الجودة.

وأوضح خميس، أن التوجهات الاقتصادية يجب أن تهتم  بالأنشطة الصناعية والزراعية والسياحية لأنها تعتبر المصادر الحقيقية لجلب العملات الأجنبية.

وأشاد مجلس إدارة الجمعية بالجهود التي بذلها الجهاز الإدارى للجمعية من أجل الحصول على شهادة الأيزو على رأسهم محمد حنفى المدير الإدارى والأستاذة شيماء مديرة العلاقات العامة والجودة بجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر.

في السياق ذاته، أكد الدكتور نادر شديد المدير الإقليمى للشركة المانحة لشهادة الأيزو 9001، أن شهادة الأيزو تعتبر بداية السير في الطريق الصحيح لتطبيق منظومة إدارية صحيحة وتعتبر تتويج لنجاحات الجمعية على مدار السنوات الماضية.

وقالت الدكتورة منال سلطان المدير التنفيذي للشركة المانحة لشهادة الأيزو 9001، إننا نطمح بأن تصبح جمعية مستثمرى أكتوبر منارة في تطبيقات نظم الجودة في تقديم خدماتها للمستثمرين مشيرا إلى أن الجمعية تمتلك كوادر قادرة على تحدى كافة الصعاب بما يتوافق مع تحديات الفترة المقبلة.

يذكر أن مدينة السادس من أكتوبر تضم 11 منطقة صناعية وأكثر من 3300 مصنع وتعتبر أول جمعية مستثمرين يتم تأسيسها في المدن الجديدة وتمثل مستثمرين مدينة السادس من أكتوبر في مختلف المجالات الصناعية المختلفة بما في ذلك: الهندسية – قطاع المواد الكيماوية المختلفة والطباعة والتغليف والصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والصناعات الجلدية – الاستثمار العقاري -مواد البناء – الادوية ومستحضرات التجميل.