العربي تستعد لافتتاج خط إنتاج للشاشات في نيجيريا مايو المقبل

كتب - حمدي المصري

أعلن محمود ممدوح العربي مدير عام قطاع التصدير بمجموعة العربي، عن اعتزام المجموعة افتتاح خط إنتاج للشاشات في نيجيريا خلال شهر مايو المقبل.

وقال العربي، في تصريحات صحفية، إن ذلك يأتي ضمن خطة المجموعة لتعزيز تواجدها في القارة الأفريقية، خاصة وأن دخول السوق الأفريقية تتطلب التواجد باستثمارات حقيقية، وأن التواجد بخطوط إنتاج وشراكة صناعية يساهم في الانتشار في البلاد المجاورة بالشرق والغرب والجنوب.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية لخط الشاشات تصل لنحو 150 ألف شاشة سنويا، وأن ذلك في البداية وبعدها سيتم التوسع في منتجات أخرى، مثلما سيتم خلال الفترة المقبلة في السودان والتي بدأت أيضا بالشاشات، ومن المستهدف التوسع في إنتاج الغسالات والتكييف والثلاجات.

وأشار العربي إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تصديرية لكافة المنتجات بقيمة 130 مليون دولار خلال العام الجاري في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث إن أفريقيا تستحوذ على نحو 70% من حجم التصدير.

وتتواجد منتجات مجموعة العربي في 60 دولة حول العالم، ولديها 14 اسمًا تجاريًا عالميًا، كما حصلت على العديد من شهادات الجودة والاعتماد العالمية، وكذلك تمتلك 600 مركز صيانة، ويعمل بها نحو 40 ألف عامل وموظف حاليا، وتسعى لتوفير فرص عمل في مصر والخارج لنحو 200 ألفا.