رئيس الهندسية باتحاد الصناعات: نحارب مراكز الصيانة العشوائية حماية للمستهلك .. وارتفاع الخامات وراء الزيادات فى السلع المعمرة

كتب- صلاح السعدنى

أكد المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات أن الغرفه تبذل جهودا كبيره للحد من إنتظار مراكز الصيانه العشوائيه ويتعرض قطاع ليس بقليل من جمهور المستهلكين لعمليات غش وتدليس بسبب هذه  المراكز غير المسجله والتى تمارس نشاطا غير خاضع للقانون والسيطره.

كما أكد رئيس الغرفه فى تصريحات لـ “صناع اليوم”، إن بعض مراكز الصيانه تتحايل على المستهلكين بطرق مختلفه مما  يعرض المستهلكين للنصب والتدليس مشيرا  إلى أن الغرفه لديها  غرفة  عمليات لتلقى شكاوى المستهلكين المتعلقه بالسلع المعمره ولا  تتوانى فى العمل  على حلها.

وشدد المهندس على جمهور المستهلكين بتوخى الحذر من التعامل مع مراكز الصيانه غير المعتمده، مؤكدا أن الشركات الكبرى المنتجه للسلع المعمره الأعضاء بالغرفه تمتلك مراكز صيانه على أعلى مستوى، وبها كفاءات هندسيه متخصصه  فى إصلاح الأعطال أياً كان نوعها وحجمها.

وعن الارتفاع  الملحوظ  فى أسعار السلع المعمره مثل الثلاجات، والبوتاجازات، والغسالات، والتكييفات وغيرها، أكد رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن نقص الدولار، وارتفاع أسعار الخامات، وقطع الغيار عالميا، بالإضافه إلى الزيادات  الباهظه فى تكاليف الشحن مؤخرا بسبب الحرب الروسيه الاوكرانيه وراء هذا الارتفاع، مشيرا إلى أن هذه الزيادات العالميه تشكل عوامل سلبيه فى تكاليف الإنتاج والتشغيل وهو الأمر الذى يشكل خللا فى الهياكل الاقتصاديه والتمويليه للشركات ويجعلها مكبله بالأعباء.