أورنج مصر تنجح في اختبارات تشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM”

كتب - حمدي المصري

أعلن أيمن أميري نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا بشركة أورنج مصر، عن نجاح الشركة في كافة الاختبارات لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها، وأنها جاهزة لإطلاق الخدمة.

 

وقال اميري، إن الخدمة تخضع لمرحلة التجارب الأخيرة وتنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإطلاقها في السوق المصرية، مشيرا إلى أن هذا النوع من التطور سيسمح للعملاء بمواكبة المستقبل والحصول على اتصالات موثوقة بصرف النظر عن ظروف التشغيل ويسهل عملية التنقل بين الشبكات ودعم انترنت الأشياء.

 

وتعتبر “eSIM” شريحة اتصال مثبتة Embedded داخل اللوحة الأم للهاتف أو الأجهزة الذكية عموماً، ولا يمكن إزالتها، ولها وظيفة الشريحة التقليدية نفسها، ومن مميزاتها أنه يمكن لها استيعاب أرقام شرائح هواتف متعددة على الجهاز نفسه، دون الحاجة إلى حمل شرائح SIM تقليدية.

 

كما أن مستخدم هذه الشريحة لا يحتاج إلى مساحات إضافية لوضع الشريحة الاعتيادية، وتقي المستخدم من خطر تعرض الشريحة العادية والجهاز لضرر، فضلاً عن مخاطر فقدان أو تلف شرائح الاتصال التقليدية، وضياع أرقام الاتصال المخزنة بها.

 

وأشار اميري، إلى أن الشركة تعتزم إطلاق شرائح اتصالات صديقة للبيئة “Eco-SIM” خلال الأيام المقبلة، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز الاستدامة البيئية لعملياتها على كافة الأصعدة.

 

ولفت إلى أن هذا التوجه من الشركة يأتي في إطار العمل بشكل مباشر على خفض الانبعاثات الكربونية بالشكل الذي يتوافق مع الأهداف العالمية للحفاظ على البيئة ومكافحة التغير المناخي ويلبي الطموحات البيئية للدولة المصرية في رؤية 2030 وتماشيًا مع التوجهات الرئاسية بإطلاق مبادرات للحفاظ على البيئة قبل استضافة مصر قمة المناخ “COP27”.

 

وشرائح “Eco-SIM” الجديدة يتم إنتاجها من مواد صديقة للبيئة بعد اعادة تدويرها، ومن مزاياها خفض استهلاك البلاستيك وتقليل البصمة الكربونية، خاصة وأن شركات الاتصالات تستهلك عدة أطنان من البلاستيك في إنتاج شرائح الاتصالات، بينما يسمح التحول الكلي إلى بطاقات Eco-SIM بتخفيض كبير في هذا الاستهلاك ما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.