اتصالات مصر: ارتفاع عدد العملاء إلى 30 مليون .. والانتهاء من تغيير العلامة التجارية سبتمبر الجاري

كتب - حمدي المصري

كشف المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e، عن أن عدد عملاء الشركة يبلغ حاليا 30 مليون عميل بنمو كبير عن العام الماضي.

 

وقال يحيى، إن السوق المحلي المصري كبير وهناك فرص متعددة لنمو الشركات، مشيرا إلى أن التغييرات الأساسية في العلامة التجارية تم الانتهاء منها في فروع الشركة بالقاهرة، ونستهدف الانتهاء من تغيير العلامة التجارية في كافة فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 850 فرع خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري.

 

وأضاف يحيي، أن الشركة تستهدف إيصال مفهوم وشكل العلامة التجارية الجديدة للشركة لـ 50% من عملائها، لافتا إلى أنها مازالت تدرس أثر الارتفاع في تكاليف التشغيل علي سعر الخدمة المقدمة للعملاء، كما أن ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه أثر علي توافر المواد الخام وهى أزمة عالمية ظهرت بالأساس في أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e، أن زيادة تكاليف تشغيل الخدمة سيصاحبه بالتبعية زيادة في استثمارات تطوير الشبكة، مشيرا إلى أن الشركة استطاعت الوفاء بكافة التزاماتها من ناحية الاستيراد خلال العام الحالي ولكن قد لا تكون بنفس كميات الأعوام الماضية.

 

ولفت إلي أن الترددات الأخيرة التي حصلت عليها الشركة مؤخرا من جهاز تنظيم الاتصالات دخلت فعليا حيز التشغيل وانعكست بالإيجاب على مستوى الخدمة، موضحا أن السوق المصرية لن يصل بعد إلى مرحلة التشبع في معدلات استخدامات شبكات الاتصالات خاصة وأنه مازال يحتوي على فرص نمو واعدة إلا أنها ليست بنفس نسب السنوات الماضية خاصة مع ظهور أجيال جديدة من المستخدمين الشباب الجدد.

 

وتسعى اتصالات، للتوسع في خدمات التعهيد والخدمات الترفيهية وخدمات التكنولوجيا المالية بشكل خاص لتمتع مصر بفرص كبيرة جدًا في هذا المجال وهو ما ظهر جليا خلال الأعوام الأخيرة في عدد عملاء خدمة “اتصالات كاش”، حيث شهدنا نموًا 600% خلال 2020 و2021 ، إلى جانب حصول الشركة على رخصة تقديم خدمات الدفع الإلكترونى عبر رمز الاستجابة السريع QR code من البنك المركزى المصرى.

 

كما انتهت الشركة من كافة الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها وتنتظر قرار جهاز تنظيم الاتصالات لإتاحة الخدمة للعملاء.