العضو المنتدب لـ”مصر للألومنيوم” يكشف تفاصيل خطط التوسع وزيادة الإنتاج

كتب - حمدي المصري

أعلن المهندس محمود سالم العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للألومنيوم، عن خطط توسع الشركة وزيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

 

وكشف سالم، عن بدء الشركة في دراسة العديد من المشروعات الضخمة، لإنشاء خطوط إنتاج جديدة بتكنولوجيا حديثة أو تطوير خطوط الإنتاج العاملة حالياً، واستمرار الدراسات في التوسع في عمل مشروعات لتصنيع بعض من المنتجات النهائية Downstream الضرورية للسوق المحلية، وذلك لزيادة القدرة التنافسية للشركة ولكي تصبح الشركة قادرة على استقطاب المستثمر المحلى والأجنبي من أجل زيادة القيمة المضافة لمنتجاتها وبالتالي تحقيق الربحية المقبولة.

 

وقال إن من بين تلك المشروعات طرح مناقصات إعادة تأهيل المصهر الحالي، حيث يتمثل الهدف منها الحفاظ علي الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 320 الف طن سنوياً من خلال ستة خطوط لإنتاج مصهور الألومنيوم تحوي 552 خلية تحليل كهربي تعمل بدون توقف طوال فترة حياتها والتي لا تقل عن خمس سنوات من التشغيل المستمر طوال 24 ساعة لكل خلية.

 

وأوضح سالم، أن الشركة تشهد حاليا الانتهاء من مرحلة دراسة الجدوى البنكية النهائية لمصنع إنتاج جنوط السيارات بطاقة إنتاجية تبلغ 2 مليون جنط سنوياً، إضافة إلى مناقصة استشاري مشروع الطاقة الشمسية لإنتاج 1,2 جيجا وات ساعة، ومشروع خفض الطاقة ويتبع ذلك العمل على خفض الاستهلاكات سواء من الخامات الرئيسية وتحسين القيمة وتطبيق الحلول الفعالة لخفض التكلفة وتحسين الإنتاجية.

 

وشدد على أن مجمع الألومنيوم الذي أنشئ في مطلع السبعينات في أشد الحاجة اليوم لضخ دماء جديدة تحمل تكنولوجيا حديثة متطورة قائمة على تحقيق أفضل طاقة إنتاجية مع تطبيق أعلى معدلات واشتراطات البيئة السلامة والصحة المهنية.

 

وأشار إلى أن التطوير الذي تسعى إليه الشركة وتعمل جاهدة لتحقيقه يأتي في سبيل ريادة وتقدم هذه القلعة الصناعية التي قدمت ومازالت تقدم دعما للاقتصاد المصري، وغيرت واجهة المكان وحولته بالتنمية المستدامة، حيث أقامت مجتمعاً عمرانياً يخدم محافظة قنا ومحافظات الصعيد وأسهمت بشكل لا يمكن إهماله في تشغيل كثير من المصانع الصغيرة والكبيرة على حد سواء فى جميع ربوع مصر.