رئيس أبو ظبي الأول مصر: الانتهاء من الدمج مع بنك عودة خلال أكتوبر المقبل

كتب - حمدي المصري

كشف محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، عن أن البنك يستهدف الانتهاء من عملية الدمج مع بنك عوده مصر بشكل نهائي خلال الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل.

 

وقال فايد، خلال مائدة مستديرة أقامها البنك، إن الحصة السوقية للبنك تخطت 2% حاليا، مؤكدا ضرورة وضع خطط مرنة في ظل التقلبات الاقتصادية السريعة خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار إلى أن رأس مال بنك أبو ظبي الأول المصدر والمدفوع يبلغ حاليا 15 مليار جنيه، وحقوق الملكية تجاوزت 21.5 مليار جنيه.

 

وكشف شارغيل بشير رئيس التنمية المستدامة بمجموعة أبو ظبي الأول، عن أن المجموعة تستهدف ضخ 75 مليار دولار في المشروعات المستدامة حتى نهاية 2030.

 

 

 

وقال بشير، في تصريحات صحفية، إن المجموعة مولت مشروعات مستدامة بقيمة 30 مليار دولار في المنطقة العربية، ودشنت قطاع للتنمية المستدامة في البنك بمصر.

 

 

 

وأوضح أن البنك شارك في قمة المناخ cop26، كما أنه سيشارك في cop27 للتعرف بشكل أكبر على الأنشطة المتعلقة بالتنمية المستدامة، لافتا إلى أن البنك المركزي المصري اتخذ العديد من الخطوات لدعم التنمية المستدامة، وبنك أبو ظبي الأول يقوم بتنفيذ كافة الخطوات الداعمة لاستراتيجية البنك المركزي.

 

 

 

وأشار بشير، إلى أن بنك أبو ظبي الأول يدرس التحول للطاقة المتجددة خلال فترة تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا، مؤكدا على أن البنك وضع ميزانية لتحويل المباني التابعة له إلى مقرات وفروع مستدامة.