وزير الصناعة يعلن طرح 100 مصنع بمدينة الروبيكي للجلود على المستثمرين قريبا

كتب - حمدي المصري

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، على أن الوزارة تستهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصنعة بمدينة الروبيكي وتكامل سلاسل القيمة بها.

 

وأشار سمير، إلى إنشاء 100 مصنع بالمدينة وفقاً للتوجيهات الرئاسية، سيتم طرحها أمام المستثمرين خلال المرحلة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير لمدينة الجلود بالروبيكي، والتي تضمنت زيارة عدد من المدابغ بالمدينة إلى جانب المركز التكنولوجي ومصانع الغراء، ومنطقة الـ100 مصنع الخاصة بالمنتجات تامة الصنع.

 

وأوضح سمير، أن الهدف من طرح هذه المنشآت يتمثل في إتاحة بيئة مواتية لصناعة المنتجات تامة الصنع من أحذية وشنط وملابس جلدية لتلبية احتياجات السوق المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد، مشيرا إلى أن هذه المصانع تتراوح مساحاتها بين 1000 و4000 متر مربع إلى جانب وجود وحدات إنتاجية صغيرة على مساحة 120 مترا مربعا و68 مترا مربعا، فضلا عن مركز تكنولوجي ومركز تدريب ومناطق تجارية ومخازن لوجيستية باستثمارات تخطت 2.9 مليار جنيه.

 

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي المسئولة عن إدارة مدينة الجلود بالروبيكي، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية، وأحمد رضا المشرف العام على المراكز التكنولوجية.