البنك الأهلي: ارتفاع تمويلات العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة إلى 24.5 مليار جنيه

كتب - حمدي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري عن تجاوز قيمة التمويلات المقدمة من البنك لعشرات المشروعات الاستثمارية في كل من العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، لأكثر من 24.5 مليار جنيه.

 

وقال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك، إن قيمة التمويلات ارتفعت إلى 16 مليار جنيه ممنوحة لنحو 38 مشروعًا بالعاصمة الإدارية، والتسهيلات المقررة لعملاء الشركات لتنفيذ أعمال بمدينة العلمين الجديدة بلغت نحو 8.7 مليار.

 

وأضاف رياض، في تصريحات صحفية، أن البنك قدم تسهيلات ائتمانية في قطاع التشبيد والبناء والمداولات بقيمة 290 مليار جنيه وذلك بنهاية يونيو 2022، لافتا إلى أن أول تمويل ضخم تم منحه من البنك لشركة تطوير عقاري بالعاصمة لأحد المشروعات السكنية بلغت قيمته 3.5 مليار جنيه، إضافة إلى تمويل مشروع خط سكة حديد مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر لصالح وزارة النقل بما يعمل على ربط العاصمة الإدارية بمختلف مناطق القاهرة الكبرى.

 

وأوضح أن محفظة قروض الشركات الكبرى بالبنك الأهلي تجاوزت 1.2 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضي مقارنة بـ889 مليارا بنهاية ديسمبر 2021، بارتفاع قيمته 311 مليار جنيه، بمعدل نمو 35% خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.

 

ولفت رياض إلى 81 تمويلا مشتركا بقيمة 277 مليار جنيه شارك خلالها البنك لعملاء القروض بحصة بلغت 90 مليارا حتى نهاية مايو 2022، كما أن البنك الأهلي أدار 13 صفقة تمويلية للقروض المشتركة، وهو أكبر عدد صفقات تمويلية تم ترتيبها وإدارتها في منطقه الشرق الوسط وأفريقيا بقيمة إجمالية تخطت 54 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022.