الصناع يطالبون وزيرا المالية والصناعة بالتدخل لإيقاف بيع الغزول المستوردة فى مزاد “المهمل”بالجمارك

كتب- صلاح السعدنى

 

فى الوقت الذى تبذل فيه القيادة السياسية جهودا كبيرة فى التنمية وتشغيل المصانع ، تقوم مصلحة الجمارك ببيع مستلزمات الإنتاج الوارده للمصانع فى مزاد مهمل البضائع المستوردة دون إخطار أصحابها.

وعلم ” صناع اليوم” أن بعض مصانع إنتاج النسيج تقدمت بمذكره إلى وزيرا الماليه والصناعه تطالب فيها بالتدخل لإيقاف بيع مستلزمات الإنتاج كمهمل بمزادات بمصلحة الجمارك لبعض التجار .

وكشف أحد أصحاب المصانع عن قيام مصلحة الجمارك بتنظيم مزاد لبيع نحو 210 أطنان من الغزول المستورده لتشغيل نحو 8 مصانع فى جلسة مزاد واحده دون إخطار مسبق لأصحاب الشأن حتى يتسنى لها إتخاذ اللازم .

وأكد الصناع لوزيرا الماليه والصناعه أن بيع مستلزمات الإنتاج الوارده لتشغيل المصانع تحت بند المهمل يعرض الصناعه لمخاطر كبيره منها ، توقف المصانع عن الإنتاج والتصدير ، بالإضافه إلى توقيع غرامات كبيره من جانب العملاء الذين يتعاملون مع هذه الشركات .


كما أكد الصناع أن الجميع يعلم أن هناك ازمه فى توفير الدولار ، والمصانع تتأخر فى التعامل على هذه الواردات نتيجة صعوبة تدبير الدولار خاصة أن المبالغ المطلوبه لتخليص هذه البضائع مبالغ باهظه يتم تدبيرها بصعوبه بالغه .