رئيس مستثمري العاشر: إجراءات وزير المالية الاستثنائية تخفف الأعباء عن المستثمرين

كتب - حمدي المصري

أكد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، على أن الإجراءات الاستثنائية الجديدة التي أقرها وزير المالية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية تساهم في تيسير الإفراج عن الواردات وتخفيف الأعباء عن المستثمرين.

 

وقال عارف، في تصريحات صحفية، إن هذه الإجراءات ستساعد في إزالة الكثير من الأعباء الإضافية التي كان يتحملها المستثمرين خاصة في تخزين البضائع بالموانئ وما كان يترتب عليها من زيادة غرامات وأرضيات وحراسات.

 

وتضمنت الإجراءات الاستثنائية التي أقرتها وزارة المالية، وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المتأخرين فى إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوبة من الجهات، وتقليل تكاليف السلع بخفض أعباء الأرضيات والغرامات خلال الأيام المقبلة، فى ظل الأزمة العالمية الراهنة.

 

إضافة إلى الإفراج خلال أيام عن أي شحنات أنهت الإجراءات الجمركية وتنتظر نموذج تمويل الواردات “نموذج ٤” بالتنسيق مع “المركزي” و”التجارة والصناعة” ومد مهلة ٤ أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى “مهمل” و٦ أشهر للمنتجات غير الغذائية بمراعاة تاريخ الصلاحية.

 

كما قدم رئيس جميعة مستثمرى العاشر من رمضان الشكر إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط على سرعة الاستجابة لمطالبات المستثمرين واتخاذ إجراءات تدعم القطاع الصناعي وتساعد في زيادة الإنتاج المحلى.