مجموعة كايرو ثري إيه تستهدف تشغيل مصنع مصنعات الدواجن خلال سبتمبر 2023 باستثمارات 400 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

قال حازم زايد الرئيس التنفيذي لمجموعة كايرو ثري إيه، إن المجموعة تستهدف التشغيل النهائي لمصنع مصنعات الدواجن الجديد خلال سبتمبر 2023.

 

وأضاف زايد، في تصريحات صحفية، أن المصنع يقام على مساحة 40 ألف متر مربع بالعاشر من رمضان، ومن المستهدف وصول استثماراته إلى نحو 400 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المباني والثلاجات وفتح الاعتمادات لاستيراد الماكينات، التي من المتوقع وصولها في نوفمبر المقبل ليبدأ التركيب بنهاية العام، والإنتاج النهائي في سبتمبر 2023.

 

وأوضح زايد، أن الهدف من المصنع هو المساهمة في تغطية جزء من احتياجات مصر من مصنعات الدواجن، والتصدير للخارج، مشيرا إلى أن المجموعة لديها حصة سوقية 20% من القطاع الداجني في مصر، وهى حصة جيدة في ظل السوق المتنامية في مصر.

 

وذكر زايد، أن افتتاح المصنع يأتي ضمن الخطة الطموحة التي وضعتها المجموعة لعام 2022، والتي تقوم على دعم مستهدفات الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية واللحوم، وزيادة الصادرات المصرية، من خلال ضخ استثمارات بالمليارات لزيادة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي وتشغيل المزيد من العمالة وتوفير السلع بجودة وأسعار منافسة.

 

وأشار إلى أن ذلك يعد استكمالًا لرؤية المجموعة منذ 5 سنوات والتي تعتمد على تكامل النشاط الصناعي والاستثماري، حيث بدأت كشركة تعمل في مجال التجارة والخدمات “الشحن والتفريغ” لمنتجات الذرة وفول الصويا، ثم تحولت للصناعة وأصبح ثلث استيرادها من الذرة يدخل في العديد من الصناعات مثل الجلوكوز والفركتوز والنشا وأيضًا في صناعة أعلاف الدواجن.