وزير التموين: افتتاح معرض أهلا مدارس بداية سبتمبر بتخفيضات 30%

كتب - حمدي المصري

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ‏المعارض أهمية خاصة لما تمثله من أهمية كبيرة لتخفيف ‏العبء على المواطن بالتخفيضات الموجودة بها.

 

وأضاف المصيلحي، أن ‏المعرض الرئيسي الخاص بـ “أهلا مدارس” سوف يفتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وسيكون الافتتاح في الأول من سبتمبر ولمدة 10 أيام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏ومتناهية الصغر على مساحة 6000 متر وبمشاركة 199‏ عارض متنوع ما بين مستلزمات المدارس من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية من احذية وشنط وملابس جاهزة وأجهزة ‏الكمبيوتر ومستلزماته.

 

ويشارك أيضا غرفة الصناعات الغذائية ‏والشركة القابضة للصناعات الغذائية وأدوات التعقيم، والمشغولات اليدوية والبصريات وعيادات الأسنان ومعرض ذوى الهمم إضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن.

 

وأوضح المصيلحي، خلال ‏لقائه مع العارضين بمعرض أهلا مدارس، أنه سيتم إنشاء 23 معرض رئيسي بالمحافظات و119 معرض ‏فرعي و33 شادر إضافة إلى 27 قافلة متحركة و500 ‏مكتبة.‏

 

وأثنى الوزير، على ‏المعروضات بالمعرض العام الماضي، مؤكدا أن المعرض في الأعوام الماضية عُرض فيه ‏منتجات مصرية بنسبة كبيرة وبجودة عالية.

 

من جهته، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين، إن العارضين أبدوا استعدادا كبير للتخفيضات بالمعرض، مشيرين إلى أنها سوف تصل فى بعض المنتجات إلى 50 جنيها، فضلا عن التخفيضات بمستلزمات المدارس من كراسات وكشاكيل وأقلام تصل إلى 30%.

 

وأوضح أن الأحذية فى بعض المعروضات سوف تتفاوت أسعارها ما بين ١٧٥ جنيه إلى ١٩٥ جنيه، والملابس بها معروضات تتفاوت ما بين 20 جنيها إلى 50 جنيها، مؤكدا أن العارضين خلال اجتماعهم أشادوا بالتسهيلات المقدمة من الوزارة لهم.