تركيب ماكينات مصنع غزل 4 بـ”مصر للغزل والنسيج” نهاية ديسمبر .. والتشغيل مطلع 2023

كتب - حمدي المصري

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، عن استهدافها الانتهاء من تركيب الماكينات والمعدات الحديثة في مصنع غزل 4 بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يضم مصنع غزل (4) نحو 71808 مردن غزل كومباكت بمتوسط نمرة 70 NE بإجمالي طاقة إنتاجية 5 آلاف طن سنويا.

 

جاء ذلك خلال تفقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أول شحنة من آلات ومعدات الغزل الحديثة الواردة لمصنع غزل 4 مؤخرًا بـ “60 حاوية”، خلال جولته بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

وتضم الشحنة ماكينات غزل واردة من شركة ريتر السويسرية، الرائدة عالميا في صناعة آلات الغزل، وتتخصص هذه الماكينات في غزل الكومباكت بمصنع “غزل 4”.

 

ويستمر وصول ماكينات مصنع “غزل 4” خلال شهري أغسطس وسبتمبر، على يتم الانتهاء من تركيب هذه المعدات الحديثة خلال شهر ديسمبر المقبل تمهيدا لتشغيل المصنع مطلع العام المقبل 2023.

 

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

 

يذكر أن الشركة القابضة، تعاقدت على توريد أحدث الآلات والماكينات من كبرى الشركات العالمية في مجال الغزل والنسيج، بقيمة نحو 540 مليون يورو، ضمن خطة تطوير للقطاع تبلغ 21 مليار جنيه.