ارتفاع أرباح أسواق المزرعة إلى 5.3 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2022

كتب - حمدي المصري

زادت أرباح الشركة السعودية للتسويق “أسواق المزرعة”، خلال الربع الثاني من 2022 بنسبة 19%، لتسجل 5.38 مليون ريال، مقابل 4.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2021.

 

وقالت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، أنه على أساس فصلي انخفضت الأرباح بنسبة 12.8%، حيث كانت في الربع السابق 6.1 مليون ريال.

 

وأرجعت أسواق المزرعة، سبب الارتفاع فى صافى الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى عدة أسباب منها ارتفاع إيرادات الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 35.4 مليون ريال نتيجة لارتفاع إيرادات فروع أسواق المزرعة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

وأوضحت أنه تم تحقيق زيادة في الإيرادات الخاصة بقطاع المدن الترفيهية ذات هامش الربح المرتفع للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، علماً بأن مصاريف البيع والتوزيع للربع الحالي ارتفعت مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 7.6 مليون ريال.

 

وحول سبب انخفاض الأرباح في الربع الثاني من 2022، مقارنة بالربع السابق عليه، أشارت أسواق المزرعة، إلى أن ذلك يرجع إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بمبلغ 5.6 مليون ريال رغم ارتفاع إيرادات الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بمبلغ 13.6 مليون ريال.

 

وأشارت إلى أن صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بلغ 10.2 مليون ريال مقارنة بمبلغ 7.1 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع السابق.

 

وسجلت الشركة أرباحا خلال النصف الأول من 2022 نحو 11.6 مليون ريال، مقابل 8 .7 مليون ريال، في النصف الأول من 2021، بنمو 31.6%.