هايبر وان تفتتح فرعها الرابع في مدينة بدر خلال الربع الأول من 2023 باستثمارات 500 مليون جنيه

كتب – حمدي المصري

قال خالد دويدار المدير العام التنفيذي لمجموعة هايبر وان، إن المجموعة تستهدف افتتاح فرعها الرابع في مدينة بدر خلال الربع الأول من 2023، مشيرا إلى أن هذا الفرع سوف يوفر نحو 1500 فرصة عمل جديدة.

 

وأضاف دويدار، في تصريحات صحفية، على عامش تكريم المجموعة أوائل الثانوية العامة للعام الـ 17 على التوالي، أنه في ظل تغيرات سعر الصرف وكذلك ارتفاع تكاليف الإنشاء، فمن المتوقع أن تتخطى استثمارات هذا الفرع 500 مليون جنيه بصفة مبدئية.

 

كانت هايبر وان وضعت حجر الأساس للفرع الرابع خلال مايو 2021، على مساحة 35 ألف متر مربع بطريق السويس مباشرة بمدينة بدر أمام العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تبلغ المساحة البيعية بالفرع الجديد 12 ألف متر مربع، مع مساحة تخزينية تبلغ 13ألف متر مربع، فضلاً عن ساحة انتظار تصل مساحتها إلى 10 ألف متر مربع.

 

وأشار دويدار، إلى أن المجموعة تستهدف تحقيق نمو ما بين 30 إلى 35% في مبيعاتها بفروعها الثلاث الحالية لتسجل 7,25 مليار جنيه، موضحا أن فرع بدر يبعد عن العاصمة الإدارية بنحو 14 كيلو وهو ما يتيح خدمة المستهلكين في العاصمة الجديدة.

 

ولفت إلى أن المجموعة تعمل على التواجد في المدن الجديدة وكذلك التعاون مع المجتمع المدني في تطوير التعليم وخدمة المدن، مشيرا إلى أن التواجد بفرع في العاصمة الإدارية أمر مؤجل خاصة وأن تكلفة إنشاء فرع  بالعاصمة الإدارية في التوقيت الحالي قد يتراوح بين 1.25 إلي 1.5 مليار جنيه في ظل التكاليف المرتفعة.

 

وأوضح أن ازمة سلاسل الأمداد واتجاه الحكومة لحوكمة عملية الاستيراد ساهم في زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية ما أدى إلى توافر أكثر من بديل أمام العملاء.