أرباح أبو قير للأسمدة تقفز إلى 9 مليارات جنيه خلال العام المالي 2021/2022

كتب - حمدي المصري

قفز صافي أرباح شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، بنسبة 158% خلال العام المالي 2021/2022 ليسجل 9.1 مليار جنيه بعد الضريبة مقارنة بالعام المالي 2020/2021 الذي حققت خلاله 3.5 مليار جنيه.

 

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، إن إيرادات نشاطها الرئيسي خلال الفترة بلغت 16.3 مليار جنيه بنسبة نمو 85% عن العام المالي السابق له والتي بلغت 8.8 مليار.

 

من جهته، قال عابد عز الرجال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لأبوقير للأسمدة، إن الشركة استطاعت أن تنهي العام المالي السابق بأداء قوي مع تمكنها من توفير سيولة للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع وصيانتها وتنفيذ العمرات الدورية المخططة.

 

وأوضح أن الشركة تمكنت من تنفيذ خططها الطموحة للمضي قدما في المشروعات الاستثمارية التي ستحقق عائدا على الاستثمار بما يحقق عوائد للمساهمين، مشيرا إلى الاستعداد التام للمستقبل الرقمي في جميع أنشطتها.

 

ولفت إلى توقيع عقد مشروع التحول الرقمى مع شركة SAP العالمية لإنشاء نظام رقمى متكامل في شركة أبوقير للأسمدة يتكامل فيه نظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسة ERP مع نظام إدارة المعلومات بحيث تتم إدارة العمل بالشركة من خلال منظومة رقمية ذكية تتكامل بها جميع بيانات أنشطة الشركة في قطاعات الإنتاج وإدارة المشروعات والصيانة والأمن الصناعي والبيئة والجودة والمالية والمخازن والمشتريات والتسويق، الأمر الذى يؤدى لسرعة ودقة اتخاذ القرار المبنى على البيانات والمعلومات الفورية بما ينعكس ايجابيا على كفاءة العمليات ومؤشرات الأداء.

 

وأشار إلى اهتمام الشركة بمشروعات الطاقة النظيفة وتحويل الملوثات إلى عوائد اقتصادية من خلال إنتاج الأمونيا الزرقاء كأحد حلول توفير الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات الكربونية اتساقًا مع إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

 

وأكد على الجهد المبذول في مجال ترشيد الطاقة الكهربية مع حصول الشركة على أعلى مكافأة لمعامل القدرة التراكمي من شركة الكهرباء، والحصول على جائزة الريادة من مجلس وزراء الطاقة النظيفة.