مجموعة العربي تخطط لإنشاء مصانع في أفريقيا خلال الـ10 سنوات المقبلة

كتب - حمدي المصري

كشفت مجموعة العربي عن تخطيطها لإنشاء عدة مصانع تابعة للمجموعة فى القارة الأفريقية خلال السنوات العشر المقبلة.

 

من جهته، أعلن المهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ومصانع العربي، عن امتلاك المجموعة مصنعين فى جنوب أفريقيا والسودان، كما أن الشركة تعتزم البدء فى مصنع جديد بنيجيريا نهاية العام المقبل.

 

وقال العربي، في تصريحات على هامش مؤتمر مستشفي السعودي الألماني، إن المجموعة تدرس خلال الفترة الحالية اختيار دولتين فى أفريقيا لبدء إجراءات تدشين مصانع تابعة لمجموعة العربى مستقبلاً.

 

وأضاف أن المجموعة تعتزم إنشاء مجمع صناعي جديد في مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، لإنتاج الأصناف التي يتم استيرادها من الخارج وسيبدأ بإنتاج ضاغط الهواء “الكومبريسور”، مشيرا إلى أن المجمع يستهدف توفير حوالي 12 ألف فرصة عمل خلال السنوات المقبلة، وجار حاليا العمل على توفير التمويل اللازم للمشروع.

 

وأوضح العربي، أن المجمع سيكون مختصًا في إنتاج الكومبروسير سواء للمجموعة أو لباقي الشركات المحلية لمساعدتها على تعميق التصنيع وزيادة الصادرات للخارج.

 

وتصدر المجموعة نحو 10% من الإنتاج لنحو 55 دولة وتسعى لزيادة تلك النسبة خلال السنوات المقبلة، ويعمل بها حالياً نحو 40 ألف عامل وموظف وتسعى لتوفير العديد من فرص العمل في مصر.

 

كانت مجموعة العربي أطلقت وثيقة تأمين لمدة سنة على منتجاتها من شاشات التليفزيون، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة تهدف للقضاء على المشكلات الناتجة من حدوث كسر يمنع تشغيل الشاشة والتي يتطلب إصلاحها ما يقرب من 90% من سعر التليفزيون ويمثل ذلك عبئا ماديا كبيراً على العميل.

 

وتوفر العربي غطاء تأمينيا لشاشات التليفزيون عبر تعاقدها مع شركة جي آي جي للتأمين مصر لحماية العميل من المخاطر والخسائر الناجمة من عملية كسر الشاشة.