مجموعة العربي تستهدف زيادة حجم أعمالها 20% بنهاية العام الجاري

كتب - حمدي المصري

تستهدف مجموعة العربي، تحقيق نمو في حجم أعمالها بنسبة 20% بنهاية العام الجاري.

 

وقال محمد العربي، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، إن العام الجاري شهد تنامي في الطلب على الأجهزة الكهربائية خلال النصف الأول، الأمر الذي انعكس على قيام الشركة بالعمل على تلبية هذا الطلب المتنامي عبر زيادة طاقتها الإنتاجية بنسبة الثلث.

 

وأضاف العربي، في تصريحات صحفية، أن المجموعة مستمرة في تنفيذ خطتها لإقامة عدد من الشركات التجارية والصناعية في الدول المستهدف تعزيز الصادرات إليها، حيث تم تأسيس شركة تجارية في كينيا وجاري إنشاء شركة في تونس ومن المستهدف إنشاء شركة تجارية في السنغال وجنوب أفريقيا، وشركة تجارية صناعية في نيجيريا.

 

وأوضح أن المجموعة لديها خطة حتى 2030 تستهدف الوصول بصادراتها لنحو 50% من طاقتها الإنتاجية، لافتا إلى أنه يتم حاليا العمل على تنفيذ إنشاءات مصنع الميكرويف بالقليوبية على أن يتم الانتهاء منه وتشغيله خلال 6 أشهر.

 

وتتواجد منتجات مجموعة العربي في 60 دولة حول العالم، ولديها 14 اسمًا تجاريًا عالميًا، كما حصلت على العديد من شهادات الجودة والاعتماد العالمية، وكذلك تمتلك 600 مركز صيانة، ويعمل بها نحو 40 ألف عامل وموظف حاليا، وتسعى لتوفير فرص عمل في مصر والخارج لنحو 200 ألفا.