باكين للبويات تنفي تلقيها عرض شراء غير ملزم من سايبس

كتب - حمدي المصري

أكدت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، عدم تلقيها عرض شراء غير ملزم من العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس، للاستحواذ على أسهمها.

 

يأتي ذلك ردا على أنباء قيام الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات “سايبس” بإرسال عرض غير ملزم للاستحواذ على أسهم البويات والصناعات الكيماوية باكين.

 

وناقش مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، في يوليو الماضي، عرض الشراء غير الملزم المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي للاستحواذ على أسهم الشركة.

 

وأوضح مجلس الإدارة أن قيمة العرض لا تتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، داعيا مقدم العرض بإعادة النظر في العرض المقدم، للوصول لسعر يتناسب مع القيمة الحقيقية والعادلة.

 

وتضمن عرض “سايباد” الاستحواذ على نسبة 90% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% بسعر مبدئي يتراوح ما بين 16 و16.5 جنيه للسهم، بشرط قيام الأولى بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على الثانية لتحديد سعر الشراء النهائي.

 

وأشارت إلى أن متوسط السعر بعرض الشراء غير الملزم والذي يبلغ نحو 16.25 جنيه للسهم يقدر الشركة بقيمة 390 مليون جنيه.

 

ويبلغ رأسمال باكين نحو 240 مليون جنيه موزعاً على عدد 24 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

وتكبدت باكين، صافي خسائر بلغ 856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة  50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وزادت مبيعات الشركة خلال الأشهر التسعة إلى 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.