يبدأ 8 أغسطس .. توقعات بمشاركة 3500 محل في الأوكازيون الصيفي

كتب - حمدي المصري

أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن التصفية الموسمية الثانية ‏‏(الأوكازيون الصيفي) سيبدأ في الثامن من الشهر الجاري.

 

وقال كمال، إن مديريات التموين تستقبل أصحاب المحال ‏التجارية لتقديم الأوراق اللازمة للمشاركة في الأوكازيون، ‏مشيرا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة ‏الداخلية، والتخلص من الراكد بالمحال.

 

وتوقع كمال، وصول عدد المحال المشاركة في الأوكازيون ‏هذا العام إلى 3500 محل كما حدث في العام الماضي، موضحا أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على محال الأحذية والملابس، بل ‏يشارك فيه محال الأدوات المنزلية وغيره من الأنشطة الأخرى ‏بشرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري.

 

وأشار إلى أن الأوكازيون فرصة سانحة للمواطن لشراء كل ‏احتياجاته من السلع خاصة وأن التخفيضات بالأوكازيون تكون ‏كبيرة وهو ما ينعكس على زيادة القوة الشرائية للمواطن، ‏لافتا إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يوجه مديري المديريات بمتابعة ‏جودة السلع والتزام المحال المشاركة في الأوكازيون بعرض ‏سعرين الأول قبل بدء التصفية والأخر بعد بدء التصفية إضافة إلى جودة السلع المعروضة للتأكد من مطابقتها للمواصفات.‏