رئيس شعبة الأسمنت: قرار مد خفض الإنتاج لمدة عام يؤدي إلى استقرار السوق وضبط الأسعار

كتب - حمدي المصري

أكد المهندس أحمد كريم رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء، أن قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، بمد قرار خفض الإنتاج لمدة عام، سيؤدى إلى استقرار السوق وضبط الأسعار.

 

وقال كريم، في تصريحات صحفية، أن القرار شمل النص على زيادة فى الطاقة الإنتاجية للبيع في السوق المحلي شهريا بنسبة 8% لجميع الشركات العاملة فى سوق صناعة الأسمنت مع توجيه الشركات بضرورة العمل على خفض الانبعاثات الكربونية للمحافظة على البيئة.

 

وأضاف كريم، ذلك أن سوف ينعكس إيجابيا على قطاع التشييد والبناء من خلال زيادة الكمية المعروضة من الأسمنت بنسبة 8%، كما سينعكس أيضا على الاقتصاد المصري بوجه عام لأن هذه الصناعة كثيفة العمالة المباشرة وغير المباشرة.

 

وأوضح أن هذا القرار فى صالح مستهلك الأسمنت فى المقام الأول، لضمان استمرار الصناعة والتعددية وتوفر المنتج فى جميع المحافظات وتجنب الضرر الذي يلحق بالمستهلك فى حالة تعثر وخروج هذه الشركات.

 

ولفت كريم، إلى أن هذا القرار سيسمح لمنتجى الأسمنت باستمرار عملية التعافي من الأضرار التى لحقت بهم نتيجة للفترة العصيبة السابقة للقرار، كما سيسهم في جعل هذه الصناعة أكثر جذبا للاستثمار وسيشجع البنوك على تمويل مشروعاتها التوسعية والتطويرية خاصة فى مجالات البيئة، ومجال خفض الانبعاثات والتي تشكل مطلب أساسي وهام وهدف استراتيجي لصناعة الأسمنت وتتماشى مع توجهات الدولة والتى ستقوم هذا العام باستضافة مؤتمر المناخ العالمي COP27.