عكس التوقعات.. ارتفاع إيرادات كوكاكولا في الربع الثاني من 2022 إلى 11 مليار دولار

كتب – حمدي المصري

حققت شركة “كوكاكولا” أرباحا ومبيعات وإيرادات تجاوزت التوقعات خلال الربع الثاني من 2022، ما دفعها لرفع توقعاتها للعام بأكمله، بعدما أشارت نتائج الأعمال إلى استمرار طلب المستهلكين على المشروبات الغازية رغم ارتفاع التضخم.

 

وسجلت الشركة زيادة بنسبة 16% في الإيرادات العضوية التي تستثني تأثير عوامل مثل تقلبات العملة وعمليات الاستحواذ بأعلى من التوقعات البالغة 8.2%.

 

وزادت إيرادات الشركة في الربع الثاني بنسبة 12% عن العام الماضي مدفوعةً بتعافي أعمالها في الخارج، وبلغت الإيرادات المعدلة 11.3 مليار دولار مقابل 10.56 مليار دولار المتوقعة.

 

وسجل صافي الدخل للفترة المنتهية في الأول من  يوليو 1.91 مليار دولار أو 44 سنتًا للسهم، ووصلت ربحية السهم المعدلة 70 سنتًا، مقابل 67 سنتًا المتوقعة.

 

من جهته، قال “جيمس كوينسي” الرئيس التنفيذي للشركة، إن النتائج تعكس الإجراءات التي اتخذناها من أجل تحقيق النمو في مواجهة تحديات بيئة التشغيل والاقتصاد الكلي، حيث رفعت الشركة متوسط أسعار منتجاتها بنسبة 12% خلال الربع.

 

وقامت الشركة التي تتخذ من أتلانتا مقراً لها بتحديث توجيهاتها للعام بأكمله وتتوقع الآن نمو الإيرادات العضوية بنسبة 12% إلى 13%، مقارنة بالتوقعات السابقة لنمو يبلغ 7% إلى 8%، لكنها حذرت من تأثير ارتفاع أسعار السلع الأساسية المحتمل على الإيرادات.