رئيس أغذية الإماراتية: إتمام صفقة الاستحواذ على “أبو عوف” خلال 3 أشهر

كتب - حمدي المصري

قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية في مجموعة “أغذية” القابضة الإماراتية، إن المجموعة تستهدف الانتهاء من إتمام صفقة الاستحواذ على حصة قدرها 60% من مجموعة أبوعوف المصرية للأغذية الصحية خلال 3 شهور مقابل 2.9 مليار جنيه.

 

وأضاف المنصوري، في تصريحات صحفية، أن الشركة منفتحة لإتمام العديد من صفقات الاستحواذ وضخ المزيد من رؤوس الأموال الجديدة داخل السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى نجاح الشركة للوصول بقيمة مبيعاتها داخل السوق المحلية لنحو 600 مليون درهم.

 

وتأسست مجموعة عوف عام 2010، وهى تقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتي تباع جميعها تحت علامة “أبو عوف” التجارية.

 

وتساهم الصفقة في تعزيز حضور مجموعة “أغذية” في سوق الوجبات الخفيفة في مصر وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في مصر، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بترسيخ حضور قوي لها هناك باستحواذها على شركة “أطياب” الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة.

 

وبلغت إيرادات مجموعة “عوف” خلال فترة الأشهر الـ 12 الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 نحو 236 مليون درهم إماراتي، وأرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت نحو 58 مليون درهم إماراتي، بينما بلغت هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 25%.