إيفر جرو للأسمدة: تخصيص أرض المجمع الصناعي لمشروع سي إف سي بقنا بتكلفة 400 مليون دولار

كتب - حمدي المصري

أعلن الدكتور أحمد خليفة نائب رئيس مجموعة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة، عن اختيار مشروع شركة سي إف سي للأعلاف والكيماويات الإماراتية، ضمن المشروعات التي اعتمدتها اللجنة العليا الإماراتية المصرية الأردنية البحرينية للشراكة الصناعية التكاملية، باعتباره مشروع يحقق التكامل بين جميع الدول المشاركة فى اللجنة.

 

وقال خليفة، إن اللجنة أقرت تخصيص أرض المجمع الصناعي بمنطقة الهو الصناعية في محافظة قنا، مشيرا إلى أن المشروع سينتج مكملات الأعلاف والأسمدة البوتاسية والكالسيوم كولورايد، والتكلفة الاستثمارية المتوقعة للمشروع تصل إلى 400 مليون دولار ومن المنتظر أن يدخل الخدمة فى أول 2025.

 

واعتمدت اللجنة العليا التوصيات الصادرة عن اللجنة التنفيذية للشراكة الصناعية والتي عقدت على مدى يومين بمشاركة الشركات العاملة فى مجالات الزراعة والأغذية والأسمدة والأدوية.

 

وأعدت قائمة بـ87 مشروعاً مقترحاً فى القطاعات المستهدفة ومن بينها 12 مشروعاً مؤهلا للدخول فى مرحلة دراسات الجدوى فى قطاعات الزراعة والأغذية والأسمدة والأدوية كمرحلة أولى باستثمارات مبدئية قدرها  3.4 مليار دولار، مع التركيز فى المرحلة القادمة على قطاعات المعادن والكيماويات والبلاستيك والمنسوجات والملابس.