غرفة الصناعات الغذائية: ارتفاع نسبة استهلاك اللبن المعبأ في مصر إلى 55%

كتب - حمدي المصري

كشف الدكتور رضا عبد الجليل مدير إدارة الشئون الفنية بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن ارتفاع نسبة استهلاك اللبن المعبأ في السوق المصرية إلى أكثر من 55%.

 

وأضاف عبدالجليل، خلال محاضرة علمية حول فوائد اللبن المعبأ والمخاطر الصحية من الألبان السائبة واستراتيجية غرفة الصناعات الغذائية ودورها في التوعية باللبن المعبأ، أن نسبة استهلاك اللبن المعبأ كانت تسجل 11% عام 2019، مشيرا إلى أهمية الوصول إلى نسبة 80% من اللبن المعبأ خلال المرحلة المقبلة.

 

في هذا السياق، كرمت مستشفى سرطان الأطفال 57357، غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية وعددا من المنظمات الاقليمية والدولية في إطار الجهود المبذولة لزيادة الوعي بأهمية الغذاء الصحي والأمن والوقاية من الأمراض لدعم الصحة العامة.

 

وأكد محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، على أهمية الشراكة وتضافر كافة الجهود بين كافة الجهات ذات الصلة، متمثلة في غرفة الصناعات الغذائية – كممثل عن القطاع الخاص- والهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومستشفى 57357، ومنظمات المجتمع المدني، لنشر الوعي بأهمية سلامة الغذاء في كافة المنشآت الغذائية وذلك على مستوى مراحل الإنتاج والتصنيع والتوزيع وأهمية رفع وعي المستهلك للوقاية من الأمراض والحد من انتشارها.

 

وأشار إلى جهود الغرفة لدفع وتشجيع الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة للتسجيل والإدراج بالقائمة البيضاء بالهيئة من خلال تنفيذ العديد من برامج الدعم الفني لتأهيل الشركات وتوافقها مع متطلبات سلامة الغذاء ودفعها للنمو والتوسع بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين.