القلعة تقرر استمرار أداء الشركة رغم الخسائر .. وتغيير الاسم إلى القلعة للاستثمارات المالية

كتب - حمدي المصري

قررت الجمعية العامة غير العادية للقلعة للاستشارات المالية، استمرار أداء الشركة رغم تجاوز الخسائر نصف حقوق المساهمين.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن العمومية في جلستها أمس الأربعاء، قررت أيضا تعديل اسم الشركة ليصبح “القلعة للاستثمارات المالية”، بدلا من القلعة للاستشارات المالية، وفوضت رئيس مجلس الإدارة باتخاذ أي تعديلات على الاسم المقترح حال التباس الاسم مع اسم أي كيان آخر وتعديل نص المادة 2 من العقد والنظام الأساسي لها في ضوء ذلك.

 

وصدقت العمومية على تغيير محل المقر الرئيسي للشركة، مع تعديل نص المادة 4 من النظام الأساسي.

 

كانت شركة القلعة أعلنت عن النتائج المالية المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 18.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، وهو نمو سنوي بمعدل 134%.

 

وزادت الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك لتسجل 3.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل 90.5 مليون خلال الفترة نفسها من العام السابق.

 

وأوضحت الشركة أن النمو القوي للنتائج المجمعة يعكس سلامة استراتيجيات النمو التي طبقتها شركة القلعة على مستوى جميع الكيانات التابعة والتحسينات التشغيلية التي أدخلتها عليها، إضافة إلى تحسن هامش ربح التكرير بمشروع المصرية للتكرير والتعافي السريع للأسواق مع ارتفاع أسعار السلع عالميًا.

 

وتكبدت القلعة صافي خسائر بقيمة 584.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022 مقابل 478.6 مليون خلال الفترة نفسها من العام السابق.

 

وأشارت إلى أنه في حال استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 28% إلى 5.0 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، بفضل تحسن أداء جميع الشركات التابعة.

 

وزادت إيرادات شركة طاقة عربية بمعدل سنوي 13% لتسجل 2.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مدعومةً بزيادة إيرادات الوقود بقطاع تسويق وتوزيع المنتجات البترولية، إلى جانب زيادة معدلات توزيع الكهرباء بشركة “طاقة باور” والتوسع بشبكة محطات الغاز الطبيعي المضغوط ونمو معدلات توزيعه.

 

وارتفعت إيرادات “الوطنية للطباعة” بمعدل سنوي 69% خلال الربع الأول من عام 2022، بفضل تشغيل المصنع الجديد التابع لشركة البدار للعبوات، إضافة إلى نمو حجم مبيعات التصدير وتطبيق سياسة تسعير جديدة بشركتي الشروق ويونيبورد.

 

وصعدت إيرادات مجموعة أسيك القابضة بمعدل سنوي 46% لتسجل حوالي مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022 بفضل الأداء القوي الذي حققه مصنع أسمنت التكامل في السودان.

 

وارتفعت إيرادات شركة أسكوم بمعدل سنوي 24% لتبلغ 286.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعةً بارتفاع أسعار البيع ونمو حجم المبيعات بشركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات.

 

ونمت إيرادات مزارع دينا بنسبة سنوية 9% لتسجل 275.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، في ضوء زيادة حجم مبيعات الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان وخفض نسبة المرتجعات مع عدم تقديم أي خصومات على المبيعات خلال الفترة.

 

كما ارتفعت إيرادات شركة نايل لوجيستيكس بمعدل سنوي 92% إلى 93.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022.