أغذية الإماراتية: صفقة الاستحواذ على أبو عوف وصلت إلى 2.9 مليار جنيه

كتب - حمدي المصري

أعلن مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مجموعة أغذية الإماراتية، عن وصول قيمة استحواذ المجموعة على 60% من أسهم شركة أبو عوف المصرية للوجبات الخفيفة إلى نحو 2.9 مليار جنيه.

 

وقال المنصوري، في لقاء مع قناة سي إن بي سي عربية، إنه من المقرر أن يتم تمويل الصفقة من خلال الحصول على تمويل بنسبة 75%، على أن يتم إتاحة المبلغ المتبقي من السيولة المتوفرة لدى أغذية.

 

كانت مجموعة أغذية الإماراتية أعلنت مؤخرا، عن موافقة مجلس إدارتها على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة “عوف”، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

 

وتتمثل الصفقة في استحواذ “أغذية” على حصة 60% في مجموعة “عوف”، مع احتفاظ مؤسسي “عوف” بحصة إجمالية تبلغ 30% واستمرارهم في قيادة المجموعة بالاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة “أغذية”.

 

وتأسست مجموعة عوف عام 2010، وتقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات فى أنحاء مصر، بما فى ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتى تباع جميعها تحت علامة “أبو عوف” التجارية.