كيما تجدد عقد تشغيل وصيانة مصنع الأمونيا مع تكنومونت الإيطالية لمدة عامين

كتب - حمدي المصري

قرر مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية – كيما، الموافقة على تجديد عقد التشغيل والصيانة لمصنع الأمونيا لمدة عامين مع “تكنومونت” الإيطالية.

 

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنه تمت الموافقة على تجديد وثيقة التأمين للمصنع مع شركة مصر للتأمين، وعقد صيانة الأجهزة مع شنيدر إليكتريك لمدة عامين اعتبارا من يوليو 2022.

 

كانت القوائم المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الجاري، كشفت عن تحولها من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

 

وأشارت الشركة في بيان للبورصة إلى أنها حققت صافي ربح بلغ 481.94 مليون جنيه في الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.01 مليار في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وزادت إيرادات الشركة إلى 3.12 مليار جنيه، مقابل 825.44 مليون.

 

وأرجعت الشركة تحولها للربحية خلال الأشهر التسعة إلى زيادة إيرادات المبيعات بقيمة 2.29 مليار جنيه، وارتفاع قيمة إيرادات الاستثمار بقيمة 31 مليونا، وانخفاض الفوائد المدينة بقيمة 130 مليون جنيه، وزيادة الفوائد الدائنة بقيمة 2.7 مليون.

 

كما سجلت أرباح الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، نحو 331.23 مليون خلال الأشهر الستة المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 2.11 مليار جنيه، مقابل 691.16 مليون في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.