جنوب الوادي للأسمنت تعلن استمرارها في إجراءات اقتضاء حقوق الشركة والمساهمين

كتب - حمدي المصري

قررت الجمعية العامة العادية لجنوب الوادي للأسمنت، الموافقة على الاستمرار في الإجراءات القانونية التي اتخذتها بشأن اقتضاء حقوق الشركة والمساهمين.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن الجمعية العمومية قررت التعامل مع معوقات قطاع الأسمنت في مصر كمشكلات الطاقة وارتفاع التكلفة وانخفاض الطلب، ما أثر على حقوق المساهمين.

 

كانت جنوب الوادي للأسمنت أعلنت في تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط العام المالي، أن الطلب بسوق الأسمنت لايزال محكومًا بالقرارت السيادية فى ظل استمرار جائحة كورونا ودخول مصانع جديدة للسوق.

 

وأوضحت الشركة، أنها تحاول الاستمرار فى ظل أزمة القطاع المزمنة من ارتفاع تكلفة المواد الخام وزيادة تكاليف الإنتاج والوقود ونولون الشحن المرتبط بالتضخم، إضافة إلى صعوبة شراء الكلنكر من الشركات الأخرى.

 

وأشارت جنوب الوادي، إلى أن هيئة التنمية الصناعية ما زالت متعنتة فى تسليم رخصة تشغيل المصنع وعدم تجديد شهادة السجل الصناعي رغم التسجيل بالسجل حتى عام 2024.

 

وأظهرت المؤشرات المالية لجنوب الوادي للأسمنت، انخفاض خسائر الشركة بنسبة 10% خلال العام الماضي 2021، على أساس سنوي.

 

وسجلت صافي خسائر بلغ 225.45 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 250.59 مليون في 2020، كما تراجعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 284.39 مليون جنيه، مقابل 350.21 مليون في 2020.

 

وأعلنت عن قوائمها المالية، خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي، بارتفاع خسائر الشركة بنسبة 13%.

 

وأوضحت جنوب الوادى للأسمنت، تكبدها خسائر بنحو 143 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 132 مليونا في فترة المقارنة من 2020.

 

وبلغت مبيعات جنوب الوادى للأسمنت بنحو 180 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل 258 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.