مجلس إدارة العربية للأنابيب يوصي بزيادة رأس المال بقيمة 150 مليون ريال

كتب - حمدي المصري

أوصى مجلس إدارة الشركة العربية للأنابيب “أنابيب” بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

 

وقالت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، إن أسباب الزيادة تتمثل في دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة وتخفيض معدل الاقتراض وتطوير وتحديث مصانع الشركة بالرياض والجبيل والتوسع في عدد من المنتجات المساندة لخدمات الأنابيب ضمن أعمال الشركة.

 

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

 

وتخضع توصية زيادة رأس مال الشركة لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية، كما سيتم الإعلان عند تعيين مستشار مالي، عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال وملف إصدار حقوق الأولوية إلى هيئة السوق المالية.

 

وأشارت الشركة العربية للأنابيب، إلى أنه بعد مراجعة الاحتياجات المستقبلية والمشاريع الجديدة التي تم الحصول عليها والمشاريع المتوقعة وكذلك بعد اللقاء الذي عقده مجلس الإدارة مع المساهمين واللقاءات اللاحقة عليه، فقد تم تحديد مبلغ زيادة رأس المال بمبلغ 150 مليون ريال.

 

يذكر أن رأس المال المدفوع لشركة العربية للأنابيب يبلغ 100 مليون ريال بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.