مدينة نصر للإسكان ترفض عرض سوديك للاستحواذ على 100% من الأسهم

كتب - حمدي المصري

قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، رفض العرض المقدم من شركة سوديك للاستحواذ على 100% من أسهم الأولى بسعر يتراوح بين 3.2 جنيه و3.4 جنيه للسهم.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العامة للنظر في عرض الاستحواذ وإجراء دراسة نافية للجهالة على مدينة نصر، مشيرا إلى إمكانية إعادة النظر حال الوصول لسعر يتناسب مع القيمة العادلة للبدء في إجراءت إنهاء الصفقة.

 

وأضافت، “نود أن نرحب بكم كمستثمر جاد ومؤثر في الاقتصاد المصري ويشرفنا أن تكون لديكم الرغبة في المشاركة في مدينة نصر، أحد أعرق الكيانات المصرية في مجال التصوير العمراني، ونحن على ثقة أن شركتكم لما لها من باع وثقل في هذا المجال تعتبر إضافة لأي كيان تشارك فيه”.

 

وتابعت: “فيما يخص العرض المقدم من شركة سوديك اتفق مجلس الإدارة على أن قيمته لا تتماشى مع القيمة الحقيقية لمدينة نصر وأصولها، وبناء عليه قرر المجلس دعوة الجمعية العامة للشركة للنظر في عرض الاستحواذ وإجراء دراسة نافية للجهالة على علما بأنه لم تتم الموافقة على طلبكم هذا في ضوء العرض المقدم منكم”.

 

وأشارت إلى أنه مع ذلك فإن مجلس الإدارة يدعوكم لإعادة النظر في العرض المقدم وفي حال الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة للبدء في إجراءت إنهاء الصفقة.

 

كانت شركةسوديك قالت إن العرض تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 100%، بسعر يتراوح بين 3.2 جنيه و3.4 جنيه للسهم الواحد من خلال تقديم عرض شراء إجباري امتثالا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاته.

 

وأضافت أنها ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والقانونية والضريبية التقنية وغيرها في أقرب موعد، مشيرة إلى أن السعر السابق إرشادي لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة مع استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات ذات الصلة من الجهات المعنية داخل مصر.

 

وأوضحت أنها قدمت العرض غير الملزم إلى شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مع إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية.