رئيس شعبة الأدوات المنزلية يتوقع ارتفاع الأسعار 7% بعد زيادة أسعار البنزين

كتب – حمدي المصري

توقع فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، زيادة أسعار المنتجات والسلع بالقطاع بنسبة تتراوح ما بين 5 و7% نتيجة رفع أسعار البنزين.

 

وأضاف الطحاوي، في تصريحات صحفية، أنه مع ارتفاع أسعار السلع يرتفع التضخم ويقل حجم الطلب، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار السلع المصرية يقلل من منافستها مع نظيرتها المستوردة بالسوق المحلية، ويقلل منافستها مع نظيرتها بالخارج وبالتالي تقل حركة التصدير.

 

وقال إنه من المتوقع مزيد من الارتفاع لأن أسعار السلع كل يوم مختلفة عن اليوم السابق، وحينما تقترب السلع المخزونة من النفاذ مع صعوبة فتح الاعتمادات أيضا ترتفع الأسعار على الفور.

 

ولفت الطحاوي، إلى أن أسعار القطاع ارتفعت بنسب متفاوتة وصلت إلى 40% خلال الثلاث شهور الماضية، كما أن  المخزون الاستراتيجي من الأدوات المنزلية أقل من 6 شهور.

 

كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

 

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

 

وكذلك زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.