سمير عارف: مصر تمر بأزهى عصور تحسين مناخ الاستثمار

كتب - حمدي المصري

قال الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن مصر تمر بأزهى عصورها فى تحسين مناخ الاستثمار وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال، والتى تعتبر أحد أهم الإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية ولايته في عام 2014.

 

جاء ذلك خلال استقبال جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، بمقر الجمعية كلا من سيرجى تيرنيف سفير دولة بيلاروسيا وإدوارد سولو سفير دولة ألبانيا بالقاهرة مع وفود من سفراء الدولتين لبحث أوجه التعاون الاقتصادية وزيادة الإستثمارات بين البلدين.

 

ترأس الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، الذى أبدى تطلعه إلى مزيد من التعاون الإستثمارى بين مصر والدولتين، بحضور أيمن رضا الأمين العام للجمعية والدكتور محمد عبد العال عضو مجلس الإدارة وبسيونى رئيس لجنة التعاون الدولى والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية.

 

كما حضر الاجتماع كلا من الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس إدارة شركة إيبكو للأدوية واللواء صلاح عبد العزيز رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون وعدد من رجال الأعمال الصناعة بالعاشر من رمضان.

 

استعرض الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية على السادة سفراء الدولتين كافة الأنشطة الصناعية والإستثمارية بمدينة العاشر من رمضان والتي تضم كافة الأنشطة الصناعية في مختلف المجالات والقطاعات حيث تضم المدينة أكثر من ٦ آلاف مصنع  وتساهم بقرابة 30% من إجمالى صادرات مصر.

 

وأوضح أنه خلال السنوات القليلة الماضية شهدت مصر تحقيق إنجازات حقيقية غير مسبوقة على كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والأمنية جعلت مصر قِبلة الإستثمار المحلى والأجنبى فى الشرق الأوسط بدأ من تحقيق الإستقرار السياسى والأمنى وبناء مصر الحديثة.

 

كما رحب أيمن رضا الأمين العام للجمعية بالسفراء والوفود المرافقة، مؤكدا أن جمعية مستثمرى العاشر على أتم الإستعداد لتسهيل كافة أوجه التعاون المشترك لزيادة التبادل التجارى والاستثمارى مع الدولتين، وأن العاشر من رمضان تعد أكبر وأقدم مدينة صناعية فى الشرق الأوسط.

 

فيما أكد سفراء الدولتين بالقاهرة عن تطلع دولهم لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع مصر في العديد من المجالات، موجهين الدعوة لمستثمرى العاشر من رمضان لزيارة الدولتين كما تم الاتفاق على عقد لقاءات شهرية بين الجمعية وسفارة بيلاروسيا للتنسيق حول زيادة التبادل الاقتصادى بين البلدين.

 

وعقب الاجتماع بدأ سفراء الدولتين والوفود بزيارة عدد من المصانع الكبرى بالمدينة أبرزها زيارة شركة إيبكو للأدوية ومجموعة مصانع النساجون الشرقيون.