المصريين الأفارقة تعيد هيكلة اللجان النوعية وتضع تشكيل جديد أكثر تخصصا

كتب - حمدي المصري

قررت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إعادة هيكلة اللجان النوعية بالجمعية، من خلال تجديد الثقة بعدد من رؤساء اللجان، ووضع تشكيل جديد لعدة لجان بالجمعية؛ لتصبح أكثر تخصصًا، وذلك بما يتماشى مع أهداف المرحلة المقبلة، وتسهيل حل التحديات التي تقابل مجتمع المال والأعمال المصري والإفريقي.

 

من جهته، قال الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، إن إعادة هيكلة اللجان الفرعية بالجمعية، يهدف إلى خلق بيئة تفاعلية بين الخبراء المصريين والأفارقة، الذين يتوفر لديهم الخبرة العملية في مختلف المجالات التي تهم المجتمع الإفريقي، وفقًا لأعلى المعايير.

 

وأضاف الشرقاوي، أن إعادة الهيكلة تأتي في إطار التأكيد على المشاركة الفاعلة لرؤساء اللجان والنواب والأعضاء بالجمعية، ورغبة الجمعية الدائمة في ضخ دماء جديدة من ذوي الخبرة؛ لخدمة الاقتصاد المصري والإفريقي، مشيرا إلى أنه بإعادة هيكلة اللجان وإدارتها، أصبحت تغطي كافة المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والاجتماعية في مصر وإفريقيا.

 

وأوضح الشرقاوي، أن تقدم الجمعية وتحقيق خطتها لن يكون إلا بمعاونة متخصصين وأصحاب خبرة أكفاء، معربًا عن أمله أن تصبح جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة كيان مؤثر ومتواجد في كل دول القارة السمراء، وهذا لن يحدث إلا باختيار رؤساء ونواب لجان ذوي كفاءة على كافة المستويات.

 

ولفت إلى دور المرأة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق أهداف الجمعية وهى لا تعطي المرأة المكانة اللائقة بها، كما أن مجلس إدارة الجمعية يسعى لجذب عناصر جادة ومتميزة لقيادة عدد من لجان الجمعية.

 

واستعرض الشرقاوي الأهداف الرئيسية لإعادة هيكلة لجانها الفرعية، مشيرا إلى أن أهمها يتمثل في تعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية العلاقات بين اللجان والمجتمع الإفريقي، من خلال التشاور الدائم مع أصحاب الخبرة، واستمرار تبادل المعلومات المتعلقة بأنشطة لجان الجمعية، إلى جانب دراسة وتطوير خدمات اللجان بما يتماشى مع المرحلة المقبلة.

 

وأكد على أهمية تكاتف وتوحيد جهود اللجان، بحيث يعمل الجميع بآلية ورؤية واحدة وفقًا لأسلوب علمي دقيق، وعبر عن شكره وتقديره لجميع أعضاء الجمعية للجهود المبذولة في تحقيق أهداف ورؤية الجمعية.