وزيرة التجارة: فرص استثمارية مميزة أمام مجتمع الأعمال البرازيلي في مصر

كتب - حمدي المصري

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن هناك فرص استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال البرازيلي في السوق المصرية في مجالات صناعة وسائل النقل وقطع الغيار والأدوية والصناعات الهندسية والنسجية والطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وشددت جامع، خلال مشاركتها بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، على أهمية نقل العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والبرازيل من مرحلة الاستيراد والتصدير إلى مرحلة الشراكة الفعلية.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوضع العالمي الحالي يستلزم بلورة رؤية متكاملة للتعامل مع التحديات الطارئة بما في ذلك تقلبات أسعار السلع الغذائية والوقود وتحديات التعامل مع تغير المناخ.

 

ووجهت جامع، الدعوة لجميع الشركاء بدولة البرازيل لزيارة مصر، والوقوف على مظاهر التقدم والإنجازات التي حققها الاقتصاد المصري على مدار 8 سنوات، والتعرف على الفرص المتاحة للتعاون في جميع المجالات والاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة الموقعة مع أكثر من 80 دولة تمكن الشركات من الإنتاج في مصر، والتصدير لتلك الدول دون رسوم جمركية.

 

ولفتت جامع، إلى أهم ما أنجزه الاقتصاد المصري خلال عامي جائحة كورونا، حيث حقق الناتج الإجمالي المحلي معدل نمو نسبته 3.3 % في العام المالي 2021/2020، حيث أشادت وكالة فيتش بهذا الأداء ووصفته بأنه الأعلى بين الاقتصادات الناشئة.

 

وأوضحت أن معدل التضخم استقر عند نسبة 5% والبطالة عند 7٪، كما ارتفعت قيمة الصادرات غير البترولية العام الماضي لتصل إلى 32.4 مليار دولار وهو أعلى قيمة سنوية للصادرات.