370 مليون جنيه أرباح راكتا للورق خلال أول 11 شهر من العام المالي

كتب - حمدي المصري

حققت الشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، أرباحا بلغت 370.88 مليون جنيه خلال أول 11 شهر من العام المالي بداية من يوليو حتى مايو الماضي.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنها تكبدت خسائر بقيمة 4.37 مليون جنيه خلال شهر مايو الماضي.

 

وسجلت العامة لصناعة الورق – راكتا، أرباحاً بقيمة 375.26 مليون جنيه خلال أول 10 أشهر من العام المالي الجاري “الفترة من يوليو حتى أبريل”.

 

وكانت راكتا، أعلنت أن المكتب الاستشاري الهندسي C2C، انتهى من دراسة الجدوى الخاصة بتطوير الشركة، وإرسالها للجنة التطوير بالقابضة للصناعات الكيماوية.

 

وأشارت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إلى أنه جار دراستها بواسطة لجنة الاستثمار المشكلة بالشركة القابضة، لافتة إلى دراسة عمل كراسة شروط لطرحها بين المستثمرين للمشاركة في عملية التطوير.

 

وأظهرت القوائم المالية للشركة العامة لصناعة الورق- راكتا، عن الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

 

وأوضحت أنها سجلت صافي ربح بلغ 382.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 74.85 مليون خسائر خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة تحولها إلى الربحية لبيع أرض غير مستغلة لسداد المديونية المستحقة لشركة الغاز “بتروتريد” وجزء من القروض المستحقة للقابضة للصناعات الكيماوية.