وثاق للتأمين التكافلي مصر تنجح في اقتناص مناقصة التأمين على أصول هيئة الرقابة المالية

كتب - حمدي المصري

كشف جمال شيبه، مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، عن أن شركته نجحت في اقتناص المناقصة المطروحة من الهيئة العامة للرقابة المالية للتأمين على أصولها ومقراتها ضد جميع الأخطار.

 

وقال شيبه، إن الوثيقة الصادرة من الشركة تشمل تغطية كافة ممتلكات الهيئة ومحتوياتها ضد جميع الأخطار بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 1.057 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية مبنيي الهيئة بالقرية الذكية ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية والشغب والاضطرابات الأهلية والاضرابات العمالية بإجمالي مبالغ 700 مليون جنيه، بجانب تغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية بالهيئة بإجمالي مبالغ 200 مليون جنيه.

 

وأوضح أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية عطل الماكينات ضد عيوب المواد وأخطاء التصنيع أو التركيب والتصميم الخاطئ بإجمالي 130 مليون جنيه، وكذلك تغطية كسر الزجاج مبالغ تصل إلى 27 مليون جنيه.

 

ولفت شيبه، إلى أن شركته قد تقدمت بعطائها الفني والمالي ضمن 10 شركات تأمينات ممتلكات ومسئوليات بالسوق تقدمت بعروضها للمنافسة على المناقصة، موضحا أن وثاق للتأمين التزمت في عطائها بكافة الشروط والإجرائية والفنية.

 

يذكر أن شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر حصلت على الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 ومسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجاري رقم 36274؛ وبدأت ممارسة العمل عام 2008، برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 30 مليون جنيه حينئذً.

 

ووافقت الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها الأخير على ضخ 45 مليون جنيه برأس مال الشركة ليصبح 275 مليون جنيه بدلا من 230 مليون جنيه، وتم تمويل الزيادة من نصيب المساهمين في الأرباح.

 

ويضم هيكل المساهمين بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر كلاً من شركة اديم للاستثمار (كويتية) بنسبة 39.9%، بجانب بعض رجال الأعمال بنسبة 60.1%.