المراكبى للصلب تخطط للوصول بصادراتها إلى 100 ألف طن سنويا 

كتب – صلاح السعدني

تخطط مجموعة المراكبى للصلب الوصول بصادراتها إلى 100 ألف طن سنويا بدلا من الرقم الذى يتم تحقيقه الآن ويصل إلى 80 و85 الف طن.

 

تأتى خطة المجموعة لزيادة صادراتها تماشيا مع رؤية الدولة للوصول بالصادرات خلال الخمس سنوات القادمه إلى 100 مليار دولار.

يذكر أن المراكبى التى تنتج سنويا نحو 800 ألف طن من حديد التسليح، والبليت ،واللفائف موزعة على ثلاث مصانع تعد ثانى أكبر مصدر للصلب فى مصر بعد مجموعة العز ،وأكبر مصدر للفائف الأسلاك .

 

وصرح المهندس حسن المراكبى عضو غرفة الصناعات المعدنيه رئيس المجموعة أن صادرات المجموعة تصل حاليا لأكثر من 18 دوله حول العالم بما فيها الولايات المتحده الامريكيه، واسبانيا والبرازيل وايطاليا والمانيا وبلجيكا والمملكه العربيه السعوديه والاردن وهولندا وغيرها .

وأضاف المراكبي ، أن المجموعة شاركت مؤخرا فى واحد من أكبر معارض لفائف الحديد والمواسير فى العالم وهو معرض ” انبوب دوسلدورف ” والذى أقيم خلال الفتره من 20 إلى 24 يونيو الحالى بمدينة دوسلدورف وهى معقل الصناعه فى ألمانيا مشيرا إلى أن مجموعة المراكبى هى الوحيده من المنطقه العربيه التى شاركت فى هذا المعرض والذى يشارك فيه نحو 1843 شركه من 57 بلد من شتى أنحاء العالم.

 

تأتى مشاركة المراكبى فى هذا المحفل العالمى الضخم سعيا وراء تحقيق معدلات نمو سواء فى الإنتاج ،أو التصدير مع زيادة القيمه المضافه لصناعة الصلب المصريه بشكل عام .

 

يذكر أن مجموعة المراكبى تنتج 350 ألف طن بليت سنويا ، و700 ألف طن حديد تسليح ولفائف واسلاك ، ،و150 ألف طن زوايا وخوص .