تصديري الصناعات الهندسية: بعثة أنجولا أجرت أكثر من 100 لقاء وزيارة ميدانية

كتب - حمدي المصري

كشفت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن أن الشركات المصرية المشاركة في البعثة التجارية لأنجولا أجرت أكثر من 100 لقاء ثنائي و زيارات ميدانية مع نظرائهم في أنجولا.

 

وكان المجلس نظم بعثة تجارية إلى دولة أنجولا خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو 2022 بالتعاون مع شركة B2B  ومشروع  “تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID” وبرعاية  البنك الأهلي المصري.

 

وقالت حلمي، إن اللقاءات التي جرت خلال البعثة تعتبر فرصة جيدة للشركات لتنفيذ شراكات مع الجانب الأنجولي، خاصة أن السوق هناك واعد جدا ويمكن أن يكون للشركات الهندسية تواجد قوي بالمنتجات الوطنية.

 

وأضافت أن البعثة ضمت 14 شركة هندسية في قطاعات “الأجهزة المنزلية – الكابلات – وسائل النقل – مكونات السيارات – منتجات تشغيل المعادن – الآلات الزراعية – آلات التعبئة”، معربة عن شكرها للسفير محمد صفوت سفير جمهورية مصر العربية بدولة أنجولا على تعاونه الكبير وتسهيل مهمه الوفد الهندسي وحرصه الكبير على الدعم والتواجد خلال مدة أيام عمل البعثة.

 

وأوضحت حلمي، أن الشركات التي شاركت في البعثة تمتلك فرصا قوية لتزويد السوق الانجولي باحتياجاته من المنتجات الهندسية المختلفة خاصة وأن الصناعات الهندسية الوطنية تمتلك قدرات هائلة، مشيرة إلى أن الشركات المشاركة قامت بزيارة عدد من مصانع الشركات الانجولية لبحث سبل التعاون والفرص التصديرية الممكنة في إطار مساعي كلا البلدين لتعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة.

 

وكان المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أعلن أن بعض الشركات المصرية المشاركة في البعثة التي ينظمها المجلس إلى أنجولا التقت وزراء النقل والزراعة والكهرباء، حيث التقت طنطا موتورز بالمهندس “مانوال جواو” وزير الزراعة والثروة الحيوانية الانجولية و MCV التقت ريكاردو دي أبريو، وزير النقل، وانرجي التقت وزير الكهرباء لإقامة مشروعات مشتركة.