إعمار مصر تشارك في مشروع سكني متكامل بالساحل الشمالي مع إيجل هيلز

كتب - حمدي المصري

قررت الجمعية العامة العادية لشركة إعمار مصر للتنمية، الموافقة على الدخول فى شراكة بمشروع سكني متكامل بالساحل الشمالي.

 

وقالت إعمار مصر فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن الجمعية وافقت على المشاركة فى مشروع سكني سياحي تجاري بمنطقة الساحل الشمالي مع شركة إيجل هيلز مصر لإدارة المشروعات، عن طريق شراء أسهم بنسبة 25% من أسهمها بالقيمة الاسمية للسهم بـ15 ألف جنيه، أو بإبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة فى المشروع والأرباح بنسبة 25% واعتبار أي من الخيارين عقدًا من عقود المعاوضة.

 

ووافقت الشركة على الموازنة وخطة العمل المعدلة لعام 2022 وحتى 2026، كما صدق مجلس الإدارة على دراسة العروض الائتمانية المقدمة من قبل بنوك الشركة.

 

واعتمد المجلس الموافقة المبدئية على المذكرة الداخلية المقدمة من المدير التنفيذي بشأن التوسعات المستقبلية وطرق التمويل للشركة وإحالتها إلى لجنة الاستثمار للدراسة.

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لإعمار مصر للتنمية، ارتفاع أرباح الشركة العام الماضي بنسبة 117.8%، مسجلة  صافي ربح بلغ 4.1 مليار جنيه، مقابل 1.89 مليار في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 11.08 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 4.68 مليار في 2020.

 

أما القوائم غير المجمعة، فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 4.11 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل 1.89 مليار في 2020.

 

وحققت شركة إعمار مصر للتنمية، صافي ربح بلغ 2.81 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.18 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.