صافولا السعودية تكشف خطتها للتوسع في صناعات غذائية جديدة بمصر

كتب - حمدي المصري

تسعى مجموعة صافولا السعودية إلى التوسع في صناعات غذائية جديدة لخدمة المستهلكين في المنطقة العربية وخاصة الأجيال الأصغر سناً مع التركيز على التوجهات العالمية.

 

وقالت صافولا، في بيان لها، إن مصر تعد أحد أهم الاقتصادات الواعدة بالمنطقة وهو ما يدعم خطط النمو الاستراتيجية للمجموعة والهادفة إلى التوسع في صناعات غذائية جديدة في واحدة من أكبر الأسواق التي تنتشر بها خارج المملكة العربية السعودية.

 

وأضافت المجموعة، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر تأتي تأكيداً لمتانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وأنها تعد شركة استثمارية استراتيجية قابضة رائدة في قطاعي الأغذية والتجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأشارت إلى تجاوز قيمة أصولها في مصر 6 مليارات جنيه وبإجمالي استثمارات تشغيلية تزيد عن 25 مليار جنيه، لافتة إلى أنها بدأت استثماراتها بمصر وتوسيعها منذ مطلع التسعينات، ما يجعلها أحد أكبر المستثمرين الإقليميين في مصر ومثالاً يحتذي به لتعزيز الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين.

 

وتمتلك صافولا وتدير حاليا شركات وأسواق ومصانع متعددة تعمل في الصناعات الغذائية الاستهلاكية مثل زيوت الطعام والسمن النباتي والسكر والمكرونة والمخبوزات والأغذية المجمدة والتوابل والمكسرات والوجبات الخفيفة، إضافة إلى إدارتها لسلسلة متاجر تجزئة عبر شركة بنده للتجزئة.

 

كانت صافولا أعلنت في أوائل شهر يونيو الجاري عن استحواذها على أصول بقيمة 630 مليون جنيه من الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية لصالح شركة صافولا للصناعات الغذائية، وذلك في إطار الخطط التوسعية لشركة صافولا في السوق المصري للدخول في مجال إنتاج صناعات غذائية جديدة مثل الوجبات الخفيفة المخبوزة التي تشمل منتجات الساندويتش والكيك والكرواسون.