فاركو المصرية تنشئ مدينة دوائية في السعودية باستثمارات 150 مليون دولار

كتب - حمدي المصري

أعلن شرين حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية المصرية، عن بدء العمل في إنشاء مدينة دوائية في السعودية، بالمدينة المنورة.

 

جاء ذلك على هامش توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين الجانبين المصري والسعودي بقيمة 7.7 مليار دولار.

 

وأضاف حلمي، أن الشركة رصدت استثمارات لإنشاء مدينة للدواء بقيمة 150 مليون دولار، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن تنتج المدينة العديد من المنتجات الدوائية والعقاقير المختلفة إضافة إلى اللقاحات، وخلال العاميين القادمين ستكون خطوط الإنتاج قيد العمل.

 

ويتم توجيه الاتفاقيات بين مصر والسعودية في قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة التقليدية والطاقة المتجددة ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

 

ووقعت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مجموعات استثمارية سعودية مع جهات حكومية وخاصة مصرية بحضور وزيري التجارة، والاستثمار من المملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية، ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي إضافة إلى ممثلي أكثر من 60 مؤسسة وشركة سعودية.

 

ومن الجانب المصري شهد مراسم توقيع الاتفاقيات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.