المصريين الأفارقة تتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية بموريشيوس لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

كتب - حمدي المصري

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن توقيع الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، بروتوكول تعاون مشترك مع همراج رامنيال رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بموريشيوس، لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في مختلف المجالات.

 

يستهدف البروتوكول دعم للعلاقات المصرية الموريشيوسية الرامية لتوسيع قاعدة التعاون الاقتصادي، بالعمل على تشجيع وتقوية العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

 

ويتضمن البرتوكول العمل على تعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال المصري والإفريقي بوجه عام، وأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بشكل خاص، وبحث فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي والاستثماري.

 

من جهته، قال الشرقاوي، إن بروتوكول التعاون يستهدف دفع جهود التعاون بين الطرفين لتنمية أعمالهم، حيث سيتم عقد لقاءات للتشاور والتعاون من أجل تعزيز الأهداف والسياسات المتبادلة، وتبادل المنشورات والمواد المتعلقة بالتنمية الاقتصادية.

 

وأكد الشرقاوي، على أن الجمعية لديها قاعدة كبيرة من بمختلفة القطاعات ولديها خطط وطموحات، ترغب في تحقيقها من خلال تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، والمساعدة في تنظيم المعارض وفعاليات الترويج التجاري.

 

ولفت إلى ضرورة تعميق العمل المشترك من خلال إقامة الفعاليات، والندوات، والمؤتمرات، وتبادل الثقافات بين رجال ورواد الأعمال بين الجانبين، وخلق مساحة من الثقة التي تمهد للعمل التجاري والاستثماري المتميز، مشيرا إلى أهمية التعاون على عقد اجتماعات دورية لتسهيل تبادل الآراء.

 

فيما أعرب همراج رامنيال رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بموريشيوس، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون، مؤكدًا تقديره لدور الجمعية في تعزيز التعاون مع دول إفريقيا في جميع المجالات.

 

وأثنى على الجهد المبذول من الجمعية، مشيرًا إلى أنها تمكنت من فرض وجودها داخل مجتمع الأعمال الأفريقي بقوة في فترة ليست بطويلة.