غرفة صناعة الملابس توقع بروتوكول تعاون مع تربية عين شمس لتقديم الخدمات البحثية والتدريبية

كتب - حمدي المصري

أعلنت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، عن توقيع برتوكول تعاون مع كلية التربية جامعة عين شمس، لتقديم كافة الخدمات البحثية والتعليمية والتدريبية والاستشارية المشتركة بين الطرفين.

 

وقع البرتوكول الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية جامعة عين شمس والدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات ووكيل لجنة التدريب والتعليم الفني باتحاد الصناعات، وذلك بمقر الجامعة.

 

من جهته، قال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات، إن الاتفاق يتضمن مساهمة مركز التميز التربوي التابع لجامعة عين شمس، في إنشاء مركز متخصص فى البحوث والدراسات الاقتصادية والاجتماعية والصناعية لخدمة المجتمع الصناعي وخاصة قطاع الملابس الجاهزة.

 

وأضاف عبدالسلام، أن المركز يتولى أيضا إعداد الدراسات والبحوث والمسوح والإحصائيات وغيرها من الأنشطة التي تحتاج إليها الغرفة، فضلا عن توفير الخبراء والمستشارين والفنيين المتخصصين في المجالات المطلوبة.

 

وأوضح عبد السلام، أن المركز سيقدم المساعدة للغرفة في التخطيط لكافة الخدمات التعليمية والتدريبية والاستشارية التي يحتاج إليها القطاع بطرقة عملية ممنهجة، كما أن الغرفة ستتولى توفير كافة المتطلبات والخطط المالية اللازمة لتنفيذ كافة الأنشطة والبرامج المتفق عليها بين الطرفين، والمشاركة في عقد المؤتمرات وملتقيات التوظيف والمعارض الخيرية التي يتفق على تنفيذها بين الطرفين داخل جامعة عين شمس.

 

فيما أكد دكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس، على أن جميع إمكانيات الجامعة مسخرة ومتوفرة ليس فقط لطلاب الجامعة ولكن لجميع فئات المجتمع.

 

وقال صالح، إن هذا البروتوكول يعد بداية لتعاون أكبر في جميع المجالات، خاصة وأن الجامعة والكلية توفران جميع الخبرات والدراسات المطلوبة للتعاون مع الغرفة لتطوير قطاع الملابس.