تصديري “الصناعات الهندسية” و”الطباعة” يوقعان بروتوكولا مع مصلحة الجمارك لدعم المصدرين

كتب - حمدي المصري

أعلن كل من المجلس التصديري للصناعات الهندسية والمجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية، عن توقيع بروتوكولي تعاون مع وحدة دعم المصدرين والمنتجين بمصلحة الجمارك المصرية.

 

وقع البروتوكولين نديم إلياس رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية، ومي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك.

 

يهدف البروتوكول إلى تيسير إجراءات الصادرات المصرية بما يمكن الشركات الأعضاء من إنفاذ منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية.

 

وبموجب البروتوكول تلتزم مصلحة الجمارك بتسهيل الإجراءات الجمركية للشركات أعضاء المجلسين التصديرين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها مصلحة الجمارك ومنها انضمام الشركات الى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، وتقديم تيسيرات فيما يتعلق بإجراءات تجديد التراخيص التي تصدر من الجمارك.

 

كما تلتزم مصلحة الجمارك بتقديم تيسيرات في الحصول على دورات التخليص الجمركي لأعضاء المجلسين، والمشاركة بفعاليات وورش العمل وبرامج التوعية بغرض نشر المعرفة الجمركية على التحديات التي تواجه الشركات أعضاء المجلسين، وموافاة المجلسين بأية قرارات جمركية تصدر عن المصلحة تتصل بالعملية التصديرية.

 

من جهتها، أعربت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن شكرها للدكتور الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك لإطلاق هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها، من أجل تعزيز الصادرات المصرية.