ابن سينا فارما تضخ استثمارات بقيمة 362 مليون جنيه خلال 2022/2023

كتب - حمدي المصري

أعلن محمد شوقى، مدير علاقات المستثمرين بشركة “ابن سينا فارما”، عن استهداف الشركة ضخ استثمارات خلال عام 2022-2023 بقيمة 362.4 مليون جنيه لإنشاء 4 مخازن.

 

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية، أنه جار الإنتهاء من مخزنين قبل نهاية العام الجاري، كما يتم العمل خلال الفترة الحالية على رفع كفاءة الفروع، والبنية التكنولوجيا، مشيرا إلى أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة 58.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري لشراء سيارات جديدة، ودفع جزء من إنشاءات المخازن، كما أنها تخطط لضخ 140 مليون جنيه خلال الفترة من أبريل حتي ديسمبر 2022.

 

وأوضح أن الشركة أطلقت موبايل ابلكيشن لبيع معلومات طبية للعملاء، إضافة إلي إدارة سيارات النقل والتوزيع بشكل أسهل، كما تم تخصيص نظام داخل الابلكيشن لإدارة الصيدليات، لافتا إلى أن الشركة تستهدف اختراق السوق الإفريقي خلال الفترات المقبلة، حيث تمتلك حاليًا نحو 65 فرعًا وتستهدف إنشاء 2 إلى 3 فروع بشكل سنوي.

 

وأشار شوقي، إلى أن الشركة تدرس خلال الفترة الحالية الاستحواذ علي شركات في السوق المصرية تعمل في قطاع الرعاية الصحية.

 

يذكر أن ابن سينا فارما أعلنت  في نهاية مايو الماضي، عن توقيع عقد للاستحواذ على مستشفى الشروق الكائن في مدينة الشروق.

 

وأشارت إلى أن هذا الاستحواذ يأتي تماشيا مع خطة الشركة التي تم الإعلان عنها سابقا لاستهداف فرص استثمارية ذات الصلة في قطاع الرعاية الصحية، حيث تمت عملية الاستحواذ مقابل 430 مليون جنيه مقابل شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفي وكذلك شركة إدارة المستشفيات.

 

وأوضحت أن الجزء النقدي من الصفقة يمثل 200 مليون جنيه والمتبقي تسوية لديون سابقة، وسوف تتم إضافة بعض التعديلات والمعدات ليصبح المستشفى جاهزا للتشغيل قبل نهاية عام 2022.