صافولا للأغذية تشتري أصول المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية بقيمة 630 مليون جنيه

كتب – حمدي المصري

وقعت شركة صافولا للصناعات الغذائية اتفاقية شراء أصول بقيمة 630 مليون جنيه من الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية.

 

جاء ذلك بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد تميمي، المستشار الاقتصادي لسفارة السعودية بالقاهرة.

 

تأتي الاتفاقية في إطار الخطط التوسعية لشركة صافولا في السوق المصري للدخول في مجال إنتاج صناعات غذائية جديدة مثل الوجبات الخفيفة المخبوزة التي تشمل منتجات السندويش والكيك والكرواسون، تضاف لحصيلة المنتجات المتنوعة التي تقدمها الشركة في السوق المصري على مدار أكثر من 30 عاماً.

 

من جهتها، قالت جامع، إن مصر والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية تستند إلى عدد كبير من المشروعات الاستثمارية المشتركة التي تعود بالنفع على اقتصادي وشعبي البلدين الشقيقين، مشيرةً إلى أن القيادة السياسية فى البلدين تدعم وتساند تعزيز حركة الاستثمارات فى كلا البلدين وهو الأمر الذى يمثل فرصة ذهبية لإقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص فى الدولتين.

 

وأكدت أن توقيع هذا الاتفاق رغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمى يعكس ثقة المستثمرين فى السوق المصرى كأحد أهم الاسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

فيما قال المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مصر تمثل سوقاً نشطاً للاستثمار والتعاون التجاري بين الكيانات الاقتصادية بمصر والسعودية، وهو ما يعد أحد الركائز الأساسية لدعم العلاقات الاقتصادية وتعزيز حركة الاستثمارات المشتركة.

 

وأكد حرص الهيئة على دعم الاستثمارات الكبيرة التي تنفذها شركة صافولا وغيرها من الشركات العربية الشقيقة، والعمل على تسهيل كافة الإجراءات لزيادة استثماراتها في مصر، موضحا أن هذه الاتفاقية ستفتح مجالات جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات السعودية إلى مصر، وأن مجتمعا الأعمال المصري والسعودي قادران على إيجاد صيغ إيجابية للتعاون الاستثماري المشترك.

 

وأشاد محمد تميمي، المستشار الاقتصادي لسفارة السعودية بالقاهرة بالعلاقات التاريخية الراسخة والروابط المشتركة بين البلدين في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة، لافتاً إلى استمرار بلاده في بذل المزيد من الجهود الحثيثة بهدف تعزيز التعاون مع مصر وذلك من خلال المبادرات وتوقيع الاتفاقيات التي تعمل على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.